أنا من أشد المعجبين بالشعر النبطي وأتتبع نوادره وحكاياه خاصة الشعر الذي كان في الثلاث قرون السابقة
وأما شعر الحداثة الذي لا يعتمد على وزن ولا قافية فهو فعلا حدث ولكنه حدث أكبر لا تتطهر منه إلا بالغسل الكامل
وهناك شاعرات لهن باع طويل في الشعر وإرتواء حقيقي بالمشاعر ويؤكد ذلك سهولة اللفظ وجزالته والأهم
هو استقراره في قلبك واختراقه لمشاعرك لأول وهلة
ومن هؤلاء الشاعرة قمراء المرهوصة الدعجانية من قبيلة عتيبة ..القبيلة الكريمة والمعروفة
تقول /
وآقلبي اللي من هو زيد مطروق
طرق الحديد املينٍ بالضويّا
أمسيت قلبي في ..وأصبحت مسروق
ودورت في قلبي علاجٍ وعيّـا
يفدى حبيبي كل كل برقا على روق
واللي بعيد الدار واللي هنيّـا
ويفداه من يركب على الخيل بعروق
مع خيل ابن هندي وخيل المحيّـا
ويفداه من يمشي على الأرض من فوق
واللي يشوفون القمر والثريّـا
ويفداه حضرٍ لجّوا العصر بالسوق
وابن رشيد اللي على الحكم عيّـــا
وبرقا وروق اللذان ذكرتهما الشاعرة هم فرعا قبيلة عتيبة كلها
أي إنها تفدي الحبيب بكل قبيلتها
و ابن هندي و المحيّـا هما شيوخ القبيلة ..
وحينما سمع ابن محيّا بقصيدتها أقسم أن يقطع عرقوبها
فأبلغوها الناس بذلك فقالت / أنتم مجانين ! الشيخ يقول ثم يعفو عن الزلة لكن الردي مايتنازل
المهم أنها تسللت وذهبت إلى نساء ابن محيّا وحينما رأت الشيخ يريد الصلاة قامت وأصبحت بينه وبين القبلة
فأمرها أن تنصرف فأبت إلا أن يعطيها ماتريد فقال لكِ ماتردين فأخذت تلح عليه بأن يعطيها ماتريد فقال لك ماتريدين
ولو كنتِ المرهوصة ! فقالت أنا هي فعفى عنها
وأما شعر الحداثة الذي لا يعتمد على وزن ولا قافية فهو فعلا حدث ولكنه حدث أكبر لا تتطهر منه إلا بالغسل الكامل
وهناك شاعرات لهن باع طويل في الشعر وإرتواء حقيقي بالمشاعر ويؤكد ذلك سهولة اللفظ وجزالته والأهم
هو استقراره في قلبك واختراقه لمشاعرك لأول وهلة
ومن هؤلاء الشاعرة قمراء المرهوصة الدعجانية من قبيلة عتيبة ..القبيلة الكريمة والمعروفة
تقول /
وآقلبي اللي من هو زيد مطروق
طرق الحديد املينٍ بالضويّا
أمسيت قلبي في ..وأصبحت مسروق
ودورت في قلبي علاجٍ وعيّـا
يفدى حبيبي كل كل برقا على روق
واللي بعيد الدار واللي هنيّـا
ويفداه من يركب على الخيل بعروق
مع خيل ابن هندي وخيل المحيّـا
ويفداه من يمشي على الأرض من فوق
واللي يشوفون القمر والثريّـا
ويفداه حضرٍ لجّوا العصر بالسوق
وابن رشيد اللي على الحكم عيّـــا
وبرقا وروق اللذان ذكرتهما الشاعرة هم فرعا قبيلة عتيبة كلها
أي إنها تفدي الحبيب بكل قبيلتها
و ابن هندي و المحيّـا هما شيوخ القبيلة ..
وحينما سمع ابن محيّا بقصيدتها أقسم أن يقطع عرقوبها
فأبلغوها الناس بذلك فقالت / أنتم مجانين ! الشيخ يقول ثم يعفو عن الزلة لكن الردي مايتنازل
المهم أنها تسللت وذهبت إلى نساء ابن محيّا وحينما رأت الشيخ يريد الصلاة قامت وأصبحت بينه وبين القبلة
فأمرها أن تنصرف فأبت إلا أن يعطيها ماتريد فقال لكِ ماتردين فأخذت تلح عليه بأن يعطيها ماتريد فقال لك ماتريدين
ولو كنتِ المرهوصة ! فقالت أنا هي فعفى عنها
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 2:24 pm من طرف الهوى الغائب
» اطردوني من المنتدى اذا حليتوها
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 1:57 pm من طرف الهوى الغائب
» اضرار تمشيط الـــشعر المبلل
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:17 pm من طرف الهوى الغائب
» ههههههههههههه
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:15 pm من طرف الهوى الغائب
» [size=18]شااب يطعن وكيل[/size]
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:03 pm من طرف الهوى الغائب
» اسرار جمـــال العـــيون
الإثنين نوفمبر 22, 2010 6:12 am من طرف نــــوره
» كاسير 2011
الإثنين نوفمبر 22, 2010 5:58 am من طرف سمية الورد
» الله عليك يازوووووول
الأحد نوفمبر 14, 2010 4:22 pm من طرف AzoOoz
» الله يعين على بنات السعوديه لو يسوقون
الأحد نوفمبر 14, 2010 4:19 pm من طرف AzoOoz